عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


    الاغتصاب يدق اجراس الخطر.الجزء الاول.

    شاطر
    avatar
    moon alex
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    انا مزاجى :

    انا بشتغل :

    الدولــــــــة :

    النووووع : انثى

    عدد المساهمات : 2189

    العمر : 30

    تاريخ التسجيل : 13/11/2008

    نقاط : 3726

    السٌّمعَة : 3

    new الاغتصاب يدق اجراس الخطر.الجزء الاول.

    مُساهمة من طرف moon alex في 13/12/08, 01:44 am

    الأشخاص الذين لا يتعاطفون مع حالات الاغتصاب يجهلون جوانب كثير عنة وتطرقنا فى البداية الى تعريفة

    بأن الاغتصاب

    هو فعل إكراهي، يقوم به أشخاص مصابون بحالات شاذة من الشعور بالفوقية والسيطرة على الآخرين، وهو فعل أناني لا يمت للإنسانية بصلة، فالشخص الذي يستضعف الآخرين ويستغل نقاط ضعفهم لتحقيق نزوة جنسية عابرة، هو شخص غير جدير بحمل لقب إنسان.

    في أغلب الأحيان عندما يفكر الناس بالاغتصاب، فهم قد يفكّرون بشخص غريب يقفز من مكان غامض ويهاجم شخص ما جنسيا. لكن الاغتصاب ليس محصورا في الغرباء فقط. في الحقيقة، حوالي نصف الأشخاص الذين يتعرضون للاغتصاب يكونون على معرفة بالشخص الذي هاجمهم.

    وبالرغم من أن أكثر الصداقات، والأصدقاء لا تؤدّي إلى العنف. ولكن، من المحزن، أحيانا أن نقر بأن ذلك يحدث. عندما تحدث ممارسة جنسية إجبارية بين شخصين يعرفان بعضهم البعض، فأن هذا يعرف باغتصاب المعارف.

    حتى إذا كان الشخصان يعرفان بعضهم البعض جيدا، وحتى لو كانا على علاقة متينة أو مارسوا الجنس قبل ذلك، لا أحد يملك الحقّ في إجبار الطرف الأخر على ممارسة الجنس بالإكراه أو ضدّ رغبته.

    وتبلغ نسبة احتمال تعرض الفتيات والنساء للاغتصاب في أغلب الأحيان - واحد من ثلاث. كما يمكن أن يتعرض الفتيان والرجال أيضا للاغتصاب، ونسبة هؤلاء هي 7 % إلى 10 % من ضحايا الاغتصاب بشكل عام. وهذا أمر لا يدعوا للاستغراب خصوصا مع انتشار العديد من الممارسات الشاذة بين المراهقين استنادا لما يشاهدونه على الانترنت، والتلفاز من مواقع إباحية تشجع الشذوذ الجنسي.

    وبالرغم من أنّ الاغتصاب يتضمّن ممارسة الجنس إجباريا، فأن الاغتصاب خال من المتعة الجنسية أو العاطفية. فالاغتصاب ليس له علاقة بالحبّ. بل هو عمل عدواني وعنيف.

    قد نسمع أحيانا بعض الناس يقولون بأنّ أولئك الذين تعرضوا للاغتصاب كانوا "يبحثون عن المشاكل" أما من طريقة لبسهم أو تصرّفهم. وذلك أمر خاطئ: لأننا لا نستطيع أن نلوم الشخص الذي تعرض للاغتصاب. فقد نرى أشخاص يرتدون ثيابا غير لائقة ولكننا لا نقفز عليهم ونحاول الاعتداء عليهم جنسيا، ولو كنا كذلك لما كان هناك أمان أبدا في هذه الدنيا، فالكل سيكون مهددا بالتعرض لهجوم جنسي سواء كان يرتدي ثيابا مثيرة أم غير مثيرة, فالأمر ليس مجرد تفريغ لشحنات جنسية زائدة، بل هو أمر متعلق بحالة نفسية شاذة من التسلط وأخذ المتعة من الآخرين بالقوة ولو كانت على حساب صحتهم البدنية والنفسية والعقلية. فالاغتصاب دائما هو جرم متعلق بالمغتصب لوحده.


    وتلك هي الحالة أيضا عندما يتواعد شخصان - أو يكونان مرتبطان في علاقة عاطفية. فلا أحد يجب أن يدي للأخر بالجنس، حتى لو كان صديقا، أو خطيبا أو حتى زوجا. لأن الجنس الإجباري الذي يكون ضدّ إرادة الشخص، هو اغتصاب بحد ذاته.


    يجب أن تتضمن العلاقات الصحّية الكثير من الاحترام - بضمن ذلك احترام مشاعر الآخرين. فالشخص الذي يهتم لأمرك لن يجبرك على ممارسة الجنس بالإكراه أو يضغط عليك لتلبي رغباته الجنسية. بل هو إنسان أناني، خال من العواطف والمشاعر، وأكد أجزم أنه غير إنساني أيضا.






    سأشــــــدُ الرحـــــــال وحــــــدي فأنــــــــا كنـــــــتُ صائـــــــدة للمجهــــــولِ وضحيــةً للقــــدر

    avatar
    Khaled-Dido
    المدير العام
    المدير العام

    انا مزاجى :

    انا بشتغل :

    الدولــــــــة :

    النووووع : ذكر

    عدد المساهمات : 4203

    العمر : 28

    تاريخ التسجيل : 18/10/2008

    نقاط : 5188

    السٌّمعَة : -1

    new رد: الاغتصاب يدق اجراس الخطر.الجزء الاول.

    مُساهمة من طرف Khaled-Dido في 15/12/08, 07:55 pm

    :151:
    موضوع جميل وجرىء ومن رايى انا شخصيا انه دة فعلا حيوانى




      الوقت/التاريخ الآن هو 19/01/19, 02:21 am